التفاصيل 

 
زيت السمك يمنع الإصابة بالأمراض العقلية
 

كشف دراسة طبية أن تناول كبسولة يومية من زيت السمك يمنع الإصابة بالأمراض العقلية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض.

وذكرت الدراسة التى نشرت بدورية أرشيفيات الصحة العقلية أن برنامجا لمدة 3 أشهر من تناول زيت السمك ثبت فعاليته مثل العقاقير وأدى إلى خفض معدلات الإصابة بالأمراض العقلية مثل "الشيزوفرينيا" بواقع الربع.

وأعرب الباحثون عن اعتقادهم بأن مادة /أوميجا-3/ الموجودة فى زيت السمك والمعروفة بفائدتها الكبيرة فى الوقاية من أمراض القلب هى سبب الفوائد الصحية للمخ.

وقال الباحثون الذين أعدوا الدراسة إن اكتشاف أن العلاج بمواد طبيعية يمكن أن يحول أو على الأقل يؤخر الإصابة بأى خلل عقلى يعطى الأمل بإمكانية التوصل لبدائل لل

  

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
جديد أرقام السادة المحامين بدسوق
 
خدمات تهمك
 
دليل التليفونات المصرية
 
اعرف فاتورة تليفونك
 
بث مباشر لقناة الجزيرة
 
 

 
 

 
صيد الفوائد
 
جريدة الدستور
 
موقع إسلام أون لاين
 
موقع شباب وبس
 
مصراوي
 
 

 
 

 
د.عزازى على عزازى : جوِّع شعبك يخلعك
 
خالد صلاح يكتب: عاوز مين يحكم مصر؟
 
د. وائل كمال يكتب: دولة كانت.. فأصبحت