ومازال القضاء بعداغتصاب العسكر للسلطة فى مصر يواصل سقوطه باحكام مسيسة على13 من احرار كفر الشيخ

حكمت محكمة جنايات كفرالشيخ الدائرة الثانية برئاسة السيد سرحان .. علي ١٣ شخص من مناهضي الانقلاب بكفر الشيخ بأحكام تراوحت بين المؤبد لستة أشخاص وثلاث سنوات لشخصين والبراءة لخمسة

حيث حكمت المحكمة علي ٦ اشخاص بالمؤبد و 2 آخرين بالسجن ثلاث سنوات و ٥ أشخاص بالبراءة

فيما أكدت هيئة الدفاع عن المتهمين ان الحكم مسيس والتهم ملفقة و أنهم دفعوا بإدلة البراءة التي تثبت براءة المتهمين

البراءه لكل من:::
احمدالجندى محلة دياى دسوق
محمدحمزه الصافية دسوق
وابراهيم صالح كفر ابراهيم دسوق
وعبدالصمدالفقى محرم لاصيفر دسوق
ومحمد صالحيه محلة دياى دسوق

مؤبد لكل من ::
حضورى......
احمدهلال
جمعه خفاجه
محمودابوالمجد..
الغيابى .......
محمدالحليسى
اشرف عبدالصمد
ماهر الغروبى

ثلاث سنوات على كل من ::
د.محمدوهبى
محمدالمعداوى

إقرأ المزيد...

وافق البرلمان الجزائري بغرفتيه بالاجماع على تعديلات لبوتفليقة ومن أهمهاقصر فترة الرئاسة على مدتين فقط

البرلمان الجزائري يوافق على تحديد فترة الرئاسة بمدتين

 وافق  البرلمان الجزائري بغرفتيه اليوم الاحد بالاجماع على التعديلات الدستورية التي أحالها اليه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ومن بين أهم تلك التعديلات قصر فترة الرئاسة على مدتين فقط

وكان البرلمان بغرفتيه قد عقد  اليوم جلسة استثنائية للتصويت على  تلك التعديلات ، وعرض رئيس الوزراء الجزائري عبد الملك سلال نصوص التعديلات الدستورية قبل ان يصوت عليها النواب .

وقال سلال إن من بين أهم المواد تشملها التعديلات الدستورية تحديد فترة رئاسة الجمهورية بفترتين رئاسيتين فقط مع عدم تعديل هذه المادة في أي تعديلات دستورية مقبلة .

وأضاف هلال أن التعديلات الدستورية تعمل من أجل تعميق الديموقراطية وحماية حقوق المواطنين وتكريس الفصل بين السلطات، واحترم الحقوق العامة والخاصة وحماية حقوق الإنسان وملاحقة الفاسدين.

وأشار سلال إلى أن التعديلات الدستورية تمنح مجلس الأمة الحق في تعديل القوانين، وتحديد طريقة تسوية  الخلافات بين غرفتي البرلمان وتحدد طريقة إجابة الحكومة على أسئلة البرلمان الشفوية.

وفيما يتعلق بالتعديلات الخاصة بالسلطة القضائية قال سلال "من بين التعديلات الخاصة بالسلطة القضائية منح رئيس الجمهورية صفة حامي استقلالية السلطة القضائية ، ووجوب تعليل الاحكام القضائية من اجل تحقيق الشفافية "

ولفت الوزير الاول الجزائري إلى  أن التعديلات وسعت من سلطة المجلس الدستوري، وجعلته مخولا بالنظر في الطعون الانتخابية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية ومنحته استقلالية مالية وادارية "

واعتبر سلال أن التعديلات الدستورية المحالة للبرلمان من قبل الرئيس الجزائري تمثل حصنا منيعا ضد التقلبات السياسية والمخاطر التي تهدد أمن الوطن، على حد قوله. ومن المقرر أن يصوت اليوم البرلمان الجزائري على تلك التعديلات.

إقرأ المزيد...

للتاريخ.. حقيقة حوار الإخوان مع عمر سليمان..القضيةالجدلية التي أثارت خلافا كبيرا بين صفوف الثوار وحتى الآن.

تعد قضية الجلوس مع عمر سليمان، رئيس المخابرات العامة خلال ثورة يناير 2011 والتفاوض معه على مسألة بقاء مبارك من عدمه، والشكل الذي ستصل إليه الأمور في نهاية المطاف، من أبرز القضايا الجدلية التي أثارت خلافا كبيرا بين صفوف الثوار أثناء الثورة وحتى الآن.
 
وعلى الرغم من أن كل القوى الثورية والسياسية جلست في هذا التوقيت مع "سليمان" لمعرفة للنقاش حول ما ستؤول إليه الأمور، فإن أطرافا ما تحاول بين الحين والآخر الزج باسم جماعة الإخوان المسلمين، بأنها جلست منفردة مع سليمان وتفاوضت على حساب الثورة المصرية، وهو الأمر الذي تنفيه الوقائع والتصريحات والصور التي خرجت في هذا التوقيت.
 
وتزامنًا مع الذكرى الخامسة لثورة يناير، أعاد الباحث السياسي "ياسر نجم" عددًا من المقالات الصحفية ومقاطع الفيديو، التي تثبت بشكل قاطع أنه لا يوجد أي دليل على أن الإخوان التقوا منفردين بعمر سليمان يومي 4 أو 5 فبراير؛ أي قبل أن يجلس معه كل أطراف المعارضة في مصر.
 
وتؤكد الوثائق التي نشرها "نجم" أن جلوس ممثلي الجماعة مع عمر سيلمان لم يكن بشكل منفرد على الإطلاق، كما أنهم ليسوا أول من بادر بالجلوس معه، وأن مجموعات من شباب الثورة الذين اعتادوا اتهام الإخوان بخيانة الثورة هم من بادروا بالجلوس مع سليمان وليس غيرهم.

من بدأ الجلوس مع "سليمان"؟
وأكد "نجم" أن إعادة طرحه لهذه القضية في الذكرى الخامسة للثورة، يأتي في إطار تصحيح وتقويم للمعلومات الخاطئة والملتبسة والتي يحرص البعض على ترويجها عن جماعة الإخوان وعلاقتهم بالثورة وعمر سليمان.
 
ونشر "نجم" على حسابه" الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو لعمر سليمان، بتاريخ 3 فبراير 2011، وحسب تصريح سليمان في الفيديو، فإنه قد تفاوض بالفعل مع بعض شباب ميدان التحرير والقوى السياسية والأحزاب، واتفق معهم على إصلاحات سياسية في ظل مبارك ودون تنحيه.
 
وخلال مقطع الفيديو يؤكد سليمان، أن الإخوان هم من كانوا مترددين في الحوار معه، ولم يوافقوا على الحوار والجلوس، ووجه إليهم عمر سليمان في الفيديو نصيحة بالموافقة على التفاوض معه.

المعارضة وسليمان دون الإخوان
وللتأكيد أن قوى المعارضة هي التي قبلت الجلوس مع سليمان دون الإخوان نشر "نجم" مقطع فيديو فيه بيان لما سمي وقتها بـ"الائتلاف الوطنى للتغيير"، وفيه يعبر المشاركون  عن تغيير موقفهم من التفاوض مع مبارك آنذاك، وذلك بعد أن إعلان مبارك أنه لن يترشح  في الانتخابات القادمة لرئاسة الجمهورية، ووعده بالمزيد من الإصلاحات الدستورية ومحاربة الفساد ومحاسبة المسئولين عن الفراغ الأمني وترويع المواطنين، وهو الخطاب الشهير الذي سبق موقعة الجمل.
 
وأعلن المجتمعون والمشاركون في المؤتمر من دون "الإخوان المسلمين" قبولهم الدخول في حوار مع النظام والاستجابة للرسالة التي وجهها عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية، آنذاك لأطراف القوى السياسية والثورية.

مقال كاشف لعبد الرحمن يوسف
واستعرض "نجم" مقالاً مطولاً لـ"عبدالرحمن يوسف القرضاوي" أحد رموز ثورة يناير، ونشر في صحيفة "المصري اليوم" يتحدث فيه "يوسف" عن لقاء جمعهم بجماعة الإخوان المسلمين، وسائر القوى السياسية مع عمر سليمان في يوم 6 فبراير 2011.
 
ويتعجب عبد الرحمن في المقال من سلوك رفاقه في الميدان الذين رفضوا الجلوس مع عمر سليمان يوم 5 فبراير بدون سبب واضح، ثم وافقوا يوم 6 فبراير بدون سبب واضح أيضًا.

http://www.almasryalyoum.com/news/details/206395

وحسب نجم فإنه وفقا لما سبق، فلا يوجد أى دليل أن الإخوان التقوا منفردين بعمر سليمان يومي 4 أو 5 فبراير.

والأهم من ذلك بحسب "نجم"  فإنه طبقًا لرواية عبد الرحمن يوسف، فقد اتفق الدكتور الكتاتني مع الشباب في ذلك اللقاء يوم 6 فبراير أمام عمر سليمان أنه لا الإخوان ولا غيرهم يستطيعون فض الميدان وتوجيه الناس للانصراف.

أما النقطة الأكثر أهمية على الإطلاق، هي اعتراف عبد الرحمن في نفس المقال "أنه في ظل هذا الرفض الجماعي من الإخوان والشباب، قرر عمر سليمان أن يلتقي بالشباب وحدهم منفردين دون الإخوان ودون باقي القوى، وصرح لهم أن بديل مبارك هو إدارة المجلس العسكري للبلاد والعودة لعصر عبد الناصر، فردوا عليه أنهم موافقون على هذا دون الرجوع للآخرين".

ولما عاد عبد الرحمن يوسف لباقي نخب ثوار التحرير ولاموه على لقائه عمر سليمان، اكتشف أنهم اعترضوا فقط؛ لأن عمر سليمان لم يهتم بهم ولم يقم بدعوتهم، وأنهم عوضا عن ذلك ذهبوا ليتفاوضوا مع وزيرة من الحزب الوطني".

تنحي مبارك على رأس مطالب الإخوان
أما مطالب الإخوان التي أعلنوها لعمر سليمان فى لقاء 6 فبراير، فكانت طبقًا لتقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية في هذا التوقيت، وكانت كالتالي: "تنحي رئيس الدولة، ومحاكمة المسؤولين عن إراقة الدماء في المظاهرات السلمية، وحل المجالس النيابية المزوَّرة، والإلغاء الفوري لحالة الطوارئ، وتشكيل حكومة وطنية انتقالية تتولَّى السلطة التنفيذية؛ حتى تتمَّ الانتخابات النيابية بطريقة نزيهة حرة تحت إشراف قضائي كامل، وضرورة الفصل التام بين السلطات، وإطلاق حرية تشكيل الأحزاب السياسية والجمعيات، وحرية إصدار الصحف والمجلات وضمان حرية الإعلام، وضرورة تأمين المتظاهرين وكفالة حريتهم في التظاهر السلمي؛ حتى تتحقق مطالبهم المشروعة، وتأكيد احترام الحريات العامة، والتنفيذ الفوري لأحكام القضاء المعطلة بواسطة السلطة، ووقف الحملات الإعلامية الحكومية التي ترمي لتشويه ثورة الشعب، وإتاحة فرص متكافئة في جميع وسائل الإعلام القومية، والإفراج الفوري عن المسجونين السياسيين والمعتقلين، ولا سيما الذين اعتقلوا في أحداث المظاهرات الأخيرة...".

سي إن إن في 7 فبراير 2011:
http://archive.arabic.cnn.com/…/egyp…/2/6/brotherhood.egypt/

إقرأ المزيد...

«لصوص العلم»..ضبط شحنة كتب ومخطوطات أثرية مهربة للخارج
بعضها مسروق من المجمع العلمى عقب حرقه

بدأت المباحث العامة تحرياتها المكثفة حول واقعة ضبط أكبر شحنة كتب ومخطوطات أثرية بعضها مسروق من المجمع العلمى عقب حرقه داخل حاوية بميناء بدر البري، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار صاحب الشحنة.

وتم وتشكيل لجنة من الأثار لفحص الكتب والمخطوطات لبيان أثريتها، وكشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة أن ميناء بدر تمكن من ضبط حاوية أثناء تفتيشها، و عُثر على كميات كبيرة من الكتب والمخطوطات الأثرية التى ترجع إلى مئات السنين.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن الكتب والمخطوطات كانت ستهرب خارج البلاد وبيعها.

كانت مصلحة الموانىء، قد تمكنت من ضبط الحاوية وبداخلها المئات من الكتب والمخطوطات الأثرية وتبين بعد فحصها وجود مئات الكتب التى تم سرقتها من المجمع العلمى عقب حرقه عام 2011 ، وبعضها مسروق من دار الكتب والوثائق.

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن الكتب التى عثر عليها ترجع للعصور القديمة وكان أحد الأشخاص قد وضعها فى شحنة “حاوية” لتهريبها وبيعها خارج البلاد.

إقرأ المزيد...

«بيونج يانج» تؤكد: نجحنا في إطلاق صاروخ وتثبيت قمر صناعي اعتبرته عدة دول تجربة لصاروخ بالستي.

صرحت مصادر رسمية بكوريا الشمالية، اليوم الأحد، أنها نجحت في وضع قمر صناعي في المدار بفضل إطلاقها صاروخًا اعتبرته عدة دول تجربة لصاروخ بالستي.

وأعلنت مقدمة برامج في التلفزيون الرسمي عن إطلاق الصاروخ بأمر من الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ-اون، وقالت أنه أتاح “وضع قمرنا الصناعي لمراقبة الأرض كوانغ ميونغ 4 بنجاح في مداره”.

إقرأ المزيد...
عدم توافر زيت التموين بمحافظة كفر الشيخ يثير حالة من القلق بين الأهالي
 
أصيبت محافظة كفر الشيخ، خلال الأيام القليلة الماضية بحالة من القلق الشديد لدى أهالي المحافظة، نتيجة عدم توافر زيت التموين، بمنافذ التموين بالمحافظة.
 
وطالب الأهالي بضروة توفير زيت التموين، لأنه عنصر رئيسي للاعتماد عليه بشئون الطعام، نظرًا لارتفاع الموجود بالأسواق بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية.
 
وقال محمد حسن، أحد الأهالي، مركز قلين بكفر الشيخ، إن "الزيت التمويني الذي كنا نحصل عليه من خلال حصص التموين، ورغم مساوءة إلا أنه كان العنصر الرئيسي بالطعام".
 
وأشار الآلاف من أهالي المحافظة، ذهبوا هذا الشهر للحصول على تموين شهر يناير فلم يجدوا زيت.
 
وتابع "عندما طالبت من البقال توفير الزيت، قال لى لا يوجد زيت تمويني لان البلد مفهاش فلوس تشتري زيت وربنا يسترها الأيام القادمة".
 
وأشار ماذا نفعل عندما حاولت اشترى زيت من البقال بالسعر الحر، أخبرني أن الزيت أصلا موجود منة قليل جدا عند البقالين وسعر الكيلو ارتفع من 9 جنيهات للكيلو إلى 13 جنيها.
 
وقال علي متولي، أحد الأهالي، "عندي أسرة من 4 أفراد ولا أعرف ماذا أفعل الأسعار، ارتفعت بشكل كبير وزيت التموين الذي كنا نعتمد عليه كثيرا في حياتنا لم يعد موجود.
 
ووأضاف «متولي» "البقال قالي أحصل على شاي، وبرسيل، وصابون، ومكرونة مكان الزيت، طاب هنأكل إية وأأكل العيال والأولاد صابون وشاي".
 
وأشار لابد من توفير الزيت فورا لأن التموين هو العنصر الأساسي للفقراء ومحدودي الدخل مثلنا.
 
وقال المهندس إبراهيم طلحة فرج، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، خلال تصريحات صحفية، يوجد أزمة بزيت التموين، وسوف نوفره خلال الفترة القادمة.
 
وأشار «فرج» إلى أنه يوجد غير زيت التموين سلع عديدة يمكن للمواطن أن يحصل عليها بدلا من الزيت، ويمكن شراء الزيت من أي مكان.
إقرأ المزيد...